رموز الخطأ كومبي Protherm Gepard Condens

  


رموز واكواد الخطأ كومبي Protherm Gepard Condens 


صيانة وإصلاح كومبي 

أعطال كومبي  Protherm Gepard رموز وأكواد الأخطاء والحلول. ما الذي يجب فعله دون الاتصال بالخدمة عند ظهور رموز الأعطال F01 وF02 وF03 وF04 وF05 وF06 وF10 وF11 وF12 على شاشة الكومبي Protherm Gepard Condens؟

كيفية إجراء إعادة تعيين؟

عند الضغط على الزر الدائري الموجود شاشة الكومبي ، فإنك تقوم بإعادة ضبط الجهاز. إذا تكرر رمز الخطأ بعد عملية إعادة التعيين، فستحتاج إلى الحصول على مساعدة الخدمة.

F01: خطأ ارتفاع درجة الحرارة  

عند ارتفاع درجة حرارة غلاية Protherm Gepard Condens، يظهر رمز الخطأ 01 على الشاشة ، يظهر رمز الخطأ هذا عندما لا يكون هناك مشكلة في عملية التدوير داخل منظومة التدفئة ، تأكد من أن الصمامات السفلية للكومبي وصمامات الرادياتير في وضع مفتوح. قم بإعادة التعيين. إذا استمر الخلل، فاتصل بالخدمة. قد تكون المضخة واللوحة الأم و محرك ثلاثية الاتجاه عاطل  أو قد يكون فلتر  المدفأة مسدودًا بالأوساخ.

F02: عطل في حساس الماء الساخن  

عند حدوث عطل في الحساس الماء الساخن، يظهر كود العطل F02 على شاشة الكومبي جيبارد كوندينز ، عندما يكون الحساس عاطل أو تكون مقطوعة ، يظهر رمز الخطأ هذا على الشاشة. إذا استمر الخطأ بعد إجراء إعادة التعيين، فاتصل بالخدمة.

F03: عطل في حساس التسخين 

رمز الخطأ يعني احتمال وجود عطل في حساس دائرة التسخين. قم بإجراء إعادة تعيين بعد رمز الخطأ F3 ، إذا استمر الخطأ على شاشة Protherm Gepard Condensate، فقد يكون هناك مشكلة في توصيلات حساس الحرارة أو قد تكون هناك رطوبة أو انقطاع في الأسلاك الموصلة ،  اتصل بالخدمة للحصول على حل.

F04: مشكلة في تكوين اللهب 

رمز خطأ يشير إلى عدم وجود لهب في الكومبي ،  عند ظهور رمز الخطأ F04 على الشاشة، تأكد من أن خطوط الغاز مفتوحة ، ثم قم بإعادة ضبط غلاية Gepard Condensate ،  إذا استمر الخلل، يجب عليك الاتصال بالخدمة. ربما حدث عطل في اللوحة الأم، أو كابل حساس اللهب ، أو محول الشرارة ، أو صمام الغاز، على التوالي.

F05: مشكلة في تصريف المدخنة 

رمز الخطأ F05 الموجود على شاشة غلاية Gepard Condensate combi هو رمز الخطأ الذي يعني وجود مشكلة في  المدخنة ، يجب عليك إعادة ضبط الكومبي ،  إذا استمر الخلل، فقد يكون هناك خلل في اللوحة الأم الإلكترونية ومحرك المروحة أو حساس البروستات ، يجب عليك الاتصال بالخدمة لتصحيح الخطأ.

F06:عطل في حساس إرجاع التسخين 

عند وجود مشكلة في الحساس الذي يتحكم في درجة حرارة الماء الراجع في دائرة التدفئة يظهر رمز الخطأ F6 على الشاشة. قد يكون هناك خلل في حساس الحرارة Gepard Condensate أو قد تكون هناك قطع أو تلف  في الكابلات. يجب عليك الاتصال بالخدمة لتصحيح الخطأ.

F07: فشل الإشعال 

عند وجود انقطاع في خط الغاز الطبيعي يظهر رمز الخطأ F07. أعد ضبط الغلاية عدة مرات. إذا استمر الخلل، فاتصل بالخدمة. قد يكون هناك خلل في صمام الغاز أو اللوحة الأم للكومبي Protherm Gepard Condens.

F08: ارتفاع درجة حرارة جهاز استشعار تدفق التدفئة 

عندما يصل درجة حرارة الماء ضمن الكومبي إلى 95 درجة مئوية وما فوق، يظهر رمز الخطأ F08 على شاشة الكومبي ، تحقق من صمامات الدفايات ، قم بإعادة التعيين،  إذا استمر العطل، فاتصل بالخدمة، فقد تكون المضخة أو اللوحة الأم عاطلة أو قد يكون فلتر  السخان مسدودًا بالأوساخ.

F09: مشكلة في نظام الطرد المركزي 

يظهر   الخطأ  Gepard Condens  F09  عند توقف جهاز الطرد المركزي عن العمل ، افحص الكابلات الواصلة بالمروحة ، قد يكون محرك المروحة عاطل ، وقد يكون عطل في اللوحة الألكترونية ، قم بإعادة ضبط للكومبي ، اذا استمر العطل اتصل بالخدمة.

F10: انخفاض ضغط المياه 

يجب أن يكون ضغط الماء في نظام التدفئة 1.5 بار. يظهر رمز الخطأ هذا عندما تكون قيمة ضغط الماء أقل من 1 بار أو أعلى من 2.5 بار. إذا وصل ضغط الماء إلى القيمة المطلوبة (1.5 بار)، فسيتم حل المشكلة.

استخدم صمام التعبئة الموجود أسفل الكومبي لزيادة ضغط الماء إلى 1.5 بار. أدر صمام تعبئة المياه إلى اليسار وافتحه، وعندما يختفي رمز العطل، أدره إلى اليمين وأغلقه.

إذا استمر الخلل، فاتصل بالخدمة، فقد يكون صمام الضغط أو صنبور التعبئة عاطل .

F11: مشكلة الدورة الدموية في تركيب التدفئة 

عندما يكون هناك اختلاف في درجة الحرارة بمقدار 40 درجة مئوية بين درجة حرارة الماء الخارج من الكومبي و درجة حرارة الماء الراجع إليه يظهر رمز الخطأ F11 على الشاشة.

أولاً، تأكد من أن صمامات الدفايات مفتوحة ، إعادة ضبط الكومبي إذا استمر الخطأ، فاتصل بالخدمة. قد تكون أسباب الخلل هي عطل في المضخة، أو انسداد الفلتر الموجود أسفل الكومبي بالأوساخ، أو عطل في  اللوحة الأم الإلكترونية.

F12: تحذير من انخفاض الجهد الكهربائي 

(الجهد <165 فولت): إذا كان جهد التيار الكهربائي أقل من 165 فولت، يظهر رمز الخطأ F12 على شاشة Gepard Condensate. للتخلص من رمز الخطأ هذا، اتصل بفني كهربائي وقم بتركيب منظم للكومبي.

 F013: متصلة بشكل غير صحيح أو غير متصلة NTC 

عطل حساس الحرارة NTC متصلة بشكل غير صحيح أو غير متصلة على الإطلاق. قد لا يتم توصيل محرك السائر بصمام الغاز، وقد يكون عدم اتصال الحساس باللوحة الإلكترونية بشكل صحيح، وقد يكون هناك قطع في الأسلاك ، وقد تكون اللوحة الأم الإلكترونية عاطلة ، اتصل بالخدمة لإصلاح المشكلة.

F14: تم حظر الإشعال. 

تم حظر الإشعال، وتخرج إشارة الإشعال لمدة 5 ثوانٍ خارج الفاصل الزمني المحدد مسبقًا. أعد ضبط الكومبي ، في حال لم يعمل اتصل بالخدمة .

F15: اللهب معطل 

عطل في عملية الاحتراق ، أو أثناء الاشتعال توقف لمدة 10 ثوانٍ، فسيتم حظر الإشعال. قم بعمل (إعادة الضبط). إذا استمر الخطأ، فاتصل بالخدمة.

مركز اسنيورت لصيانة الكومبي 



تعليقات